الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* مصر وفرنسا جبهة موحدة ضد الإرهاب .. السيسي: نجحنا في زيادة الاحتياطي النقدي ومضاعفة فرص العمل

المصدر : جريده الجمهوريه 26/10/2017

كتبت ــ عبير فتحي:

استحوذت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفرنسا علي اهتمام واسع من الصحف وشبكات التليفزيون الكبري في باريس أمس. وكان هناك إجماع علي أن لقاء القمة بين الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. عكس مدي التوافق الشامل في المواقف والرؤي خلال المباحثات بين الزعيمين في مقر الرئاسة الفرنسية في قصر الأليزيه.. وأكدت صحيفة "لوموند" أمس أنه أصبح واضحاً أن مصر وفرنسا يقفان في جبهة موحدة وشراكة استراتيجية ضد الإرهاب. 
التقي الرئيس السيسي أمس رؤساء كبري الشركات الفرنسية خلال زيارته لمقر وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية في باريس. 
أكد الرئيس خلال اللقاء أن مصر نجحت في معالجة الخلل في سوق الصرف من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي. مما أدي إلي زيادة كبري في الاحتياطي النقدي. ومضاعفة فرص العمل.. ووجه الرئيس الدعوة للشركات الفرنسية للاستثمار في مشروعاتنا القومية وخصوصاً محور قناة السويس. 
أشاد برونو لومير وزير الاقتصاد الفرنسي ببرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر وقال إنه يبعث علي الإعجاب.. وقال إننا نسعي لتنفيذ توجهات الرئيس إيمانويل ماكرون لتطوير الشراكة الاستراتيجية مع مصر.. وقد شهدت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي مراسم توقيع 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم تغطي جميع مجالات التعاون الاقتصادي والتعليمي بين مصر وفرنسا . 
كما نفي المركز ما تردد عن اشتراط صندوق النقد الدولي علي مصر تسريح 2 مليون موظف من الجهاز الاداري للدوله كشرط لمنح مصر قرضا بقيمه 12 مليار دولار علي مدار 3 سنوات. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع